السياسات

السياسات :

  1. يجب تحديد شخص واحد من قبل العائلة و الذي سيكون مسؤول عن التواصل مع قسم الرعاية الصحية المنزلية.
  2. يجب تحديث بيانات المريض في حالة تغيير أرقام الاتصال أو عنوان المنزل.
  3. يجب أن يعامل المريض/ الأسرة موظفي عضيد بطريقة لائقة.
  4. يجب أن يتوفر مقدم رعاية/أو فرد من أفراد الأسرة خلال جلسة العلاج والذي يمكنه طرح الأسئلة المتعلقة برعاية المريض/حالة المريض ولكنه يجب أن لايتدخل في جلسة العلاج.
  5. يجب أن يكون المريض جاهزاً ونظيفاً من أجل الجلسة قبل وصول فريق الرعاية الصحية المنزلية.
  6. الرجاء تناول وجبتك و الأدوية الموصوفة لك قبل الجلسة على حسب توجيهات الطبيب المسئول عن الحالة.
  7. يجب على العائلة تجهيز مكان لفريق الرعاية الصحية المنزلية يستطيعون فيه تقديم خدماتهم دون مقاطعة كوجود جهاز تلفزيون أو زوار للعائلة أو أفراد آخرين من الأسرة خلال الجلسة وذلك حماية لخصوصية المريض.
  8. يجب على المريض البقاء في منزل واحد خلال فترة تقديم العلاج: حيث أن استمرارية العلاج – في حالة تغيير المريض لموقعه- تعتمد على امكانية وجود مواعيد في المنطقة الجديدة.
  9. مدة بقاءك تعتمد على التوصيات الطبية للفريق الطبي المعالج وهي خاضعة للتغيير وفقاً لإحتياجاتك الطبية و التأهيلية خلال البرنامج.
  10. سوف يقوم الفريق بإعطاءك (نموذج إقرار بالخدمة) تقوم بالتوقيع عليه عند كل زيارة لتأكيد حصولك على الخدمة.

سياسة الإلغاء :

  1. في حالة الرغبة في الإلغاء المسبق أو تغيير موعد زيارة خلال مدة العقد فإننا نقدر لك اشعارنا قبل 24 ساعة على الأقل من وقت الزيارة المقررة بإستثناء عطلة نهاية الأسبوع. وفي حال تم اشعارنا قبل أقل من 24 ساعة من موعد الزيارة فإنه سيتم احتساب كامل قيمة الزيارة على حساب العميل.
  2. في حالة الرغبة بإلغاء العقد كاملاً – قبل بداية تنفيذ خطة العلاج – يجب تقديم طلب الالغاء قبل أسبوع من بداية خطة العلاج، وفي حال تم تقديم طلب الالغاء قبل أقل من أسبوع على بداية العقد سيتم احتساب رسوم الالغاء بنسبة 5% من إجمالي قيمة العقد وإرجاع الرصيد المتبقي للعميل. – إن وجد – .
  3. في حالة الرغبة بإلغاء العقد خلال مدة التعاقد وقد تم سداد كامل قيمة العقد من قبل العميل – تم البدء في تنفيذ خطة العلاج – سيتم إعادة احتساب قيمة الخدمات التي تم تقديمها للمريض من بداية العقد على أساس السعر الأصلي للخدمات قبل الخصم وإرجاع الرصيد المتبقي للعميل.
  4. في حالة رغبة العميل بإيقاف خطة العلاج خلال مدة التنفيذ وتغيير الخدمة إلى خدمة أخرى سيتم تطبيق شروط الالغاء المذكورة أعلاه ثم تحويل الرصيد المتبقي للمريض – إن وجد – للخدمة المطلوبة.
  5. في حالة إلغاء الموعد بعد وصول الفريق إلى منزلكم فإنه سيتم إحتساب تكلفة الزيارة بالكامل على حساب العميل.
  6. سوف يتم إلغاء العلاج إذا لم يتم فتح باب المنزل و انتظار الفريق لأكثر من 15 دقيقة.
  7. تخضع كافة طلبات تغيير المواعيد أو الالغاء إلى تقييم الطبيب المعالج لضمان فعالية خطة العلاج وتحقيق المنفعة القصوى مصلحة العميل.
  8. أي خدمة يتم تقديمها للعميل من طرف ثالث (الفحوصات المخبرية – الأشعة – غيرها) تخضع لسياسة الإلغاء الخاصة بالطرف الثالث ولاتنطبق عليها الشروط والأحكام المذكورة أعلاه.

الحالات التي بناءاً عليها سوف يتم إيقاف برنامج الرعاية الطبية المنزلية الخاص بك :

  1. إذا تم إستيفاء الأهداف الخاصة بك.
  2. إذا تم تنويمك في أي مستشفى لمدة تزيد عن 24 ساعة.
  3. إذا تم الإلغاء بعد وصول فريق الرعاية لـ 3 مرات متتالية دون إبلاغ قسم الرعاية الصحية المنزلية.
  4. إذا كنت مسافراً/ أو تم التوقف لمدة تزيد عن 5 أيام مما يتطلب إحالة جديدة إذا إستلزم المتابعة.
  5. أي سلوك غير أخلاقي من قِبل المريض/ الأسرة تجاه موظفي الرعاية الصحية المنزلية.
  6. عدم وجود تمويل مالي للخدمه.